accessibility

استراتيجية المؤسسة

الاستراتيجية الخاصة بمؤسسة المواصفات والمقاييس

الرؤية: مؤسسة موثوقة دولياً لتمكين جودة الحياة وتنافسية الاقتصاد الوطني

الرسالة: تعزيز الثقة بجودة المنتجات ودعم تنافسية الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة؛ من خلال تطبيق وتطوير أنشطة التقييس والمقاييس وتقييم المطابقة بشراكات فعّالة وفقاً لأفضل الممارسات

stretegy

متلقو الخدمة

قطاع الصناعة والتجارة والخدمات

المؤسسات العلمية ومراكز البحث العلمي والمختبرات

قطاع الزراعة

المستهلك

المؤسسات العامة

القيم الجوهرية

سهم الشفافية: توفير جميع المعلومات الخاصة بالمؤسسة بدقة ووضوح وبشكل محدث فيما يتعلق بالتشريعات والأنظمة والإجراءات والسياسات والقرارات للمعنيين داخل المؤسسة وخارجها، مع الالتزام بقانون ضمان حق الحصول على المعلومات لضمان تقديم المعلومات عند الطلب مع الحفاظ على سرية البيانات التي تستدعي ذلك.

سهم النزاهة: الالتزام بالمعايير الأخلاقية في السلوك تحت كل الظروف، والابتعاد عن أي ممارسات من الممكن أن تسيء للوظيفة العامة.

سهمالحيادية: اتخاذ القرارات عند التعامل مع المعنيين الداخليين والخارجيين استناداً إلى معايير موضوعية، بمراعاة البعد عن تضارب المصالح وعدم التحيز.

سهمالتعلم المستمر: اكتساب الموظفين مهارات وخبرات جديدة بشكل مستمر وذلك من خلال توفير بيئة داعمة ومشجعة على التعلم، بهدف مواكبة التغيرات والظروف الخارجية والتعامل معها.

سهم الابتكار: استخدام المعلومات والأدوات المتاحة بطريقة مستحدثة وفريدة لتطوير منتجات وخدمات جديدة ذات قيمة.

سهمالتشاركية: المشاركة والتعاون والعمل الجماعي بين المعنيين من داخل المؤسسة وخارجها من خلال اتباع منهجيات وآليات تناسب كافة الأطراف المعنية.

سهم الاتقان: أداء المهام المطلوبة بدقة ومهارة وإخلاص في الوقت المحدد دون تأخير.

الأهداف الاستراتيجية

سهم الهدف الاستراتيجي الأول: تعزيز الثقة بجودة وأمان وسلامة المنتجات وفقاً لأفضل الممارسات.

سهم الهدف الاستراتيجي الثاني: الارتقاء بنشاطات تقييم المطابقة لخلق بيئة تنافسية اقتصادية جاذبة.

سهم الهدف الاستراتيجي الثالث: تطوير أنظمة تقييس ومقاييس وطنية متوائمة مع الممارسات الدولية.

سهم الهدف الاستراتيجي الرابع: تطوير الأداء المؤسسي بكفاءة وفاعلية وفقاً لمعايير التميز.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟