خدمة منح شهادة علامة الجودة الأردنية
وصف الخدمة
منح شهادة علامة الجودة الأردنية
فئة متلقي الخدمة: قطاع الاعمال
الوثائق المطلوبة
- وثيقة تسجيل المنشأة في الدوائر الحكومية تبين الترخيص للمنشأة لإنتاج المنتجات والعلامات التجارية المطلوب منحها شهادة علامة الجودة.
- نسخة من الهيكل التنظيمي.
- نسخة من شهادات أنظمة الإدارة المقبولة والمحددة في تعليمات علامة الجودة.
- نسخة من كتيب نظام الإدارة لأحد أنظمة الإدارة المقبولة والمحددة في تعليمات علامة الجودة
- الوصف الوظيفي لموظفي الجودة والمختبر.
- قائمة بأسماء موظفي الجودة والمختبر تبين ما يلي:
- المسمى الوظيفي
- المؤهلات العلمية
- عدد سنوات الخبرة
- الدورات التدريبية
- نسخة من تقارير داخلية لفحص المنتجات.
- نسخة من تقارير خارجية لفحص المنتجات.
- قائمة بمعدات القياس وأجهزة الفحص المستخدمة في الفحص وضبط الجودة ومكان معايرتها (داخلي/ خارجي) بالإضافة إلى دقة كل جهاز وتدريجه.
- نسخة من إجراء المعايرة.
- مخطط تفصيلي للعمليات التصنيعية للمنتج موضحا عليه نقاط الضبط.
- نسخة من إجراء الفحص والاختبار وخطة الفحص وضبط الجودة للمنتجات.
- قائمة بالفحوصات التي يتم إجراؤها في مختبرات المنشأة بالإضافة إلى رقم المواصفة التي يتم الفحص بناءً عليها.
- وثيقة توضح كيفية ترميز المنتجات وتتبعها.
- نسخة من بطاقة بيان للمنتجات
- نسخة من سجل/نماذج الشكاوى على المنتجات.
- نسخة عن أي نشرات تعريفية أو تسويقية للمنتج والمنشأة.
مراحل تقديم الخدمة
- تعبئة طلب الحصول على شهادة علامة الجودة الأردنية.
- استلام الطلب من قِبل القسم والقيام بالزيارة المبدئية للمنشأة لدراسة إمكانية السير بإجراءات المنح.
- في حال تم الموافقة على الطلب ونتائج الزيارة المبدئية؛ يتم تسليم المنشأة نسخة من العقد والوثائق ذات العلاقة وقائمة الوثائق المطلوبة.
- إعداد المتطلب الفني للمنتج أو تحديثه (إن لم يكن متوفراً، أو بحاجة إلى تحديث).
- تقييم المنشأة فنياً استناداً لمتطلبات فنية معينة ضمن قوائم تفقد خاصة معتمدة، وتدقيق نظام الإدارة في حالة عدم توفر شهادة نظام إدارة من هيئة معتمدة؛ مع سحب عينات وتحويلها للفحص وتقييم نتائجها استناداً للمتطلبات الفنية الخاصة بالمنتج.
- في حال استكمال كافة متطلبات منح شهادة علامة الجودة الأردنية؛ يتم إصدار القرار بمنح الشهادة لمدة (3) سنوات يتخللها متابعة لاحقة سنوياً على الأقل.
الزمن المستغرق لتقديم الخدمة
- في حال وجود متطلبات فنية خاصة بالمنتج: (60) يوم للمنشآت داخل الأردن - (90) يوم للمنشآت خارج الأردن.
- في حال عدم توفر متطلبات فنية خاصة بالمنتج: (120) يوم للمنشآت داخل الأردن، (150) يوم للمنشآت خارج الأردن.
- (30) يوم لإصدار قرار منح شهادة علامة الجودة الأردنية من تاريخ انتهاء إجراءات منح علامة الجودة الأردنية.
الأجور (بالدينار الأردني): وفقاً لتعليمات علامة الجودة الأردنية رقم (3) لعام 2016 وتعليمات أجور الخدمات رقم (3) لعام 2021
طريقة استيفاء الأجور: إي فواتيركم
مكان تقديم الخدمة: مبنى المؤسسة الرئيسي
طريقة التقديم للخدمة
- الحضور الشخصي.
- تعبئة الطلب وارساله الكترونياً (Aladdin.atiat@jsmo.gov.jo).
أوقات تقديم الخدمة: أوقات تقديم الخدمة الأحد- الخميس من الساعة 8:30 إلى 3:30
مخرج الخدمة: شهادة علامة الجودة الأردنية
لعرض وتحميل طلب منح شهادة علامة الجودة الأردنية , انقر هنا(حجم الملف 273.76KB, نوع الملفPDF)
لعرض وتحميل المتطلبات الفنية لعلامة الجودة الاردنية , انقر هنا(حجم الملف 433.46KB, نوع الملف PDF)
لعرض وتحميل قائمة الوثائق اللازمة للحصول على علامة الجودة الأردنية , انقر هنا(حجم الملف 84.36KB, نوع الملف PDF)