الأخبار

تصفح أحدث الأخبار لدينا

كلمة عطوفة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس بمناسبة اليوم العالميّ للتقييس

JSMO
14 تشرين الأول 2023

​​​​

بسم الله الرحمن الرحيم
تشارك مؤسسة المواصفات والمقاييس في هذا اليوم الموافق الرابع عشر من تشرين الأول من كل عام إحياء اليوم العالمي للتقييس، مع جميع هيئات التقييس العالمية و الإقليمية والوطنية.
و يأتي شعار  هذا العام ( رؤية مشتركة من أجلِ عالمٍ أفضل ) للمرَّة الثالثة على التوالي للتأكيد على أهمية الشراكات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
كما تتطلّع المؤسسة للمساهمة في تحقيق هذه الأهداف بالشراكة الراسخة مع القطاعين العام و الخاص من خلال جميعِ الوسائل الممكنة؛ و منها الآلية المتَّبعة في إعداد المواصفات القياسية الأردنية التي تضم جميع القطاعات الوطنية معاً.
تركز المشاركة هذا العام على الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة المتمثّل بضمان حياةٍ صحيّة و تعزيز الرفاهية للجميع؛ والذي يُشكّلُ دوراً حاسماً في الرؤية الوطنية المشتركة.
و بهذا الصدد تجدرُ الإشارة أنّ المؤسسة قد قامت حتى هذا اليوم بإصدارِ عددٍ كبيرٍ من المواصفات القياسية و القواعد الفنية الأردنية ركَّزت فيها على جودة المنتجات والخدمات التي شملت الرعاية الصحيّة و المنتجات والمستلزمات الطبية.
كما تؤكّد المؤسسة على دورها في الاستمرار بدعم جميع أنشطة البنية التحتية للجودة من خلال الشراكات الوطنية والإقليمية والدولية لتطوير أفضلِ السُّبل و الممارسات و تطبيقها لضمانِ حماية صحة و سلامة المواطن الأردني و حماية البيئة و دعمِ تنافسية المنتجات الوطنية عالمياً بما يُعزّزُ الاقتصاد الوطني و يُحقّقُ الرّفاه و يرفعُ مستوى الحياة.
وبهذه المناسبة، أبارك لجميع العاملين في مؤسسة المواصفات والمقاييس جهودهم المبذولة؛ كما أتقدّمُ بالشكر لجميع الشركاء العاملين مع المؤسسة على تحقيق أهدافها.
و في الختام؛ أدعو الله أن يحفظ الوطن و قيادته الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.